22 سبتمبر 2015 2:42 ص
أخطاء الحكام وديجاو

ربما تكون العبارة التي أطلقها رئيس نادي الرائد (عبداللطيف الخضير) تعليقاً على الأخطاء التحكيمية (المؤثرة) التي تعرض لها فريقه أمام الهلال هي أبلغ عبارة يمكن إطلاقها على (تخبيصات) حكام المباريات في الجولة الأخيرة.
رئيس الرائد قال (الهلال سجل هدفه بين الشوطين)..! وهو يقصد بالطبع أي بعد انتهاء الوقت بدل الضائع الذي احتسبه حكم المباراة بدقيقة وهو التمديد غير المبرر قياساً بمجريات ما حدث في الدقيقتين المضافتين، حيث أضيفت لهما ثالثة سجل فيها الأزرق هدفه..! فيما كان الحكم نفسه وبحسب آراء المحللين قد أغفل احتساب ركلة جزاء صحيحة للرائد في الشوط الأول، كما تغاضى أيضاً عن طرد المدافع البرازيلي بصفوف الهلال (ديجاو) الذي بات في المرحلة الأخيرة متخصصاً في (الخروج عن النص) بطريقة تسيء للتنافس الشريف وتسيء قبل ذلك للمستويات الفنية المميزة التي يقدمها ولكنهم قديماً قالوا: (من أمن العقوبة أساء الأدب) ويبدو أن هناك بالفعل من أمن عقوبات لجنة الانضباط بعد رحيل رئيسها السابق (إبراهيم الربيش)..!.
لا ألوم رئيس الرائد لأن التحكيم في الجولة الماضية تحديداً (فالج لا تعالج)..! أخطاء كبيرة ومؤثرة على نتائج المباريات كما حدث في مباراة الهلال والرائد أو الاتحاد والفيصلي أو الأهلي والوحدة أو النصر ونجران..! نحن هنا لا نتحدث عن حالات عابرة.
فترة التوقف القادمة فرصة كبيرة للفرق لتحسن من وضعها الفني فهل تستغلها لجنة الحكام لتحسن من وضعها هي الأخرى وتصلح ما يمكن إصلاحه وتحاول تهيئة الحكام لقيادة المباريات بأقل الأخطاء.. أكثر من سيعاني من فترة التوقف هذه هو مدافع الهلال (ديجاو) حيث سيحرمه هذا التوقف من ممارسة هوايته اللطيفة والظريفة وغير العنيفة..!  

اقرأ ايضاً لسالم الشهري

هيا تعال
الكلمات
للقراءة
متفق
مختلف
224
1.70 د
0
0
أخطاء الحكام وديجاو
الكلمات
للقراءة
متفق
مختلف
241
1.12 د
0
0
أنصفوا الاتحاد والأهلي
الكلمات
للقراءة
متفق
مختلف
298
1.29 د
1
0
فكوهم من شركم..
الكلمات
للقراءة
متفق
مختلف
219
1.50 د
0
0
الكلمات 219 | للقراءة 1.50 د | قراءة 254 | تعليقات 0
0%
0%

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *