25 نوفمبر 2012 5:46 ص
الجدل في ساحة الكبار!!

 
? تجد عند الخسارة خاصةً في الأندية الكبيرة والجماهيرية من يرمي بأسباب الخسارة على الجهاز الفني أو اللاعبين أو الإدارة، وذلك أمر طبيعي متى كانت تلك النقاشات منطقية وبعيدة عن التحامل والتقصد، بل ان الأندية الجماهيرية تتحمل الكثير من الانتقادات والهجوم على لاعبيها وأجهزتها الفنية والإدارية طالما وراءها قاعدة جماهيرية وإعلام ناقد، وهناك أندية أخرى لو خسرت مائة مرة لمرت خسائرها مرور الكرام دون نقاش موسع وهو ما يبرر عودة هذه الأندية سريعًا من كبواتها، وفي المقابل تجد ساحة الكبار يطول فيها الجدل وتتأخر عودتها في خضم التناول المستمر والنقل الدائم لأحداثها في فضاء الانترنت ووسائل الإعلام.
? في الأهلي مثلاً كشف رئيسه الأمير فهد بن خالد في حديثه لقول أون لاين الالكترونية أن من يتحدث عن مشاكل بين اللاعبين أو وجود رغبة إدارية في إقالة الجهاز الفني قد خالف الحقيقة، فاللاعبون أنفسهم قبل مباراة الهلال كانوا حريصين على العودة المظفرة والخروج بالفوز واجتمعوا مع بعضهم البعض دون أطراف أخرى، وأزيد هنا بأن هؤلاء اللاعبين هم الذين سبق وأن أشدنا بهم في فترات سابقة عندما حققوا البطولات والانتصارات لذا فأجزم بأن حرصهم سيزيد على استعادة بريقهم والاستفادة من الانتقادات الموجهة لهم بحكم خبرة أغلبيتهم واعتيادهم على مثل هذه الأجواء، أما الجهاز الفني بقيادة ياروليم فهو جهاز مقتدر ويعمل بكفاءة وله أخطاؤه مثلما له حسناته، وكل الأجهزة الفنية في أنديتنا لم تسلم من النقد عند تكرار الخسارة، وما حدث لياروليم حدث لبرودوم وكومبواريه وكانيدا وغيرهم، بل إن الاعتقاد بأن كفاءة المدرب وحدها كافية لاستمرار نغمة الانتصارات هو قول مردود، وإلا فإن مورينهو أو جوارديولا أو أليكس فيرغسون وهم عمالقة التدريب قادوا فرقهم إلى انتصارات متتابعة دون خسارة أو تعثر، فلعبة كرة القدم تتنافى طبيعتها مع ما نتصوره بعض الأحيان من أنها لعبة معجزات البطل فيها يستمر في دور البطولة طوال سنوات عمره.
? إذا كنا سنرمي أيضًا أعباء الخسائر على الأجهزة الطبية فليس هناك ناد سعودي سيبقي على جهازه الطبي، أولسنا نسمع يوميًا عن إصابات اللاعبين في الشباب والهلال والاتحاد والنصر والفتح والاتفاق ولا نسمع بها سوى في الأهلي؟

اقرأ ايضاً لمحمد الشيخي

انهيار بيت الكرة السعودي
الكلمات
للقراءة
متفق
مختلف
418
2.50 د
0
0
يا مهنا اضبط لجنتك
الكلمات
للقراءة
متفق
مختلف
473
2.21 د
0
0
التمهيد للإخفاق!!
الكلمات
للقراءة
متفق
مختلف
429
2.80 د
0
0
رأي الجمهور وحديث القصبي
الكلمات
للقراءة
متفق
مختلف
431
2.90 د
0
0
الكلمات 431 | للقراءة 2.90 د | قراءة 96 | تعليقات 0
0%
0%

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *