23 ديسمبر 2012 5:59 ص
انتخاب عيد.. نموذج مثالي

 
? يستحق هادي اليامي وأعضاء لجنة الانتخابات الإشادة بالعمل المهني والاحترافي في إدارة دفة الانتخابات وآلية الاقتراع بكل دقة حتى أن الخطوة شهدت إجماعًا كبيرًا على نجاحها بل ان الذين لم ترضهم نتائج الانتخابات ذهبوا إلى الإشادة بالنموذج المثالي لانتخابات اتحاد الكرة وأنها يجب أن تستنسخ في باقي القطاعات وانتخابات أي اتحادات مستقبلاً، وأجزم بأن من حق أحمد عيد أن يفخر بأن يكون نتاج انتخابات دقيقة ونزيهة وعادلة توفرت لها كل أسباب النجاح وأعطت صورة جميلة للواقع الافتراضي الذي كنا نطمح إليه ووصلنا إليه ويجب أن يستمر.
? في يوم الانتخابات كان هناك معسكران أحدهما لعيد والآخر لابن معمر وهذا أمر طبيعي طالما أن هناك انتخابات وحرية كاملة في الإدلاء بالأصوات والميل لأحد الطرفين والقناعة ببرنامج هذا أو ذاك، إلا أن الملاحظ خارج نطاق الانتخابات أن بعض الإعلاميين تعاطى معها وكأنها صراعات أندية وخرج بها عن السياق الحضاري الذي كان عليه المشهد وهؤلاء ألجموا في النهاية بما آل إليه السباق، وبما ظهرت عليه الصورة في النهاية من عناق وحب ووئام، بل إن مثل هؤلاء وهم قلة اتضح أنهم لا يعيشون سوى في مستنقع التعصب والمناطقية ومجرد وجود أجواء صحية جديدة في العمل الرياضي والمؤسسي والانتخابي يعيق تحركاتهم ويحولهم إلى أرقام هامشية في الحراك الرياضي الحضاري.
? هادي اليامي وأعضاء لجنة الانتخابات ومنظمو هذه النقلة الرائدة في الفكر الرياضي يجب أن يكرموا نظير جهودهم الكبيرة وأن تعزز فيهم الثقة في تنظيم أي انتخابات مستقبلية، ولعل ما تحقق من نجاح في هذا الإطار يعطي بعدًا عاليًا من الثقة في هذه اللجنة بل ويجعلها أحد ثوابت كرتنا ورياضتنا عمومًا بعد أن شاهد الجميع محليًا وخارجيًا وحتى من أتى من المراقبين الدوليين قدرة الشباب السعودي وكفاءته وثقافة الفكر الانتخابي والقانوني لديه والتطبيق الصحيح لآلية الانتخاب والاقتراع وفق المعايير الدولية.
? الإدارات الكبيرة تفاعلت مع هذه الخطوة فسمعنا وشاهدنا ما تحدث به الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس الهلال والأمير فهد بن خالد رئيس الأهلي والأمير فيصل بن تركي رئيس النصر، بما أفرزته لنا هذه التجربة الجميلة وربما ظهور هذه التجربة في صورة ناصعة بشفافية مطلقة ومصداقية عالية جعلت الكبار وغيرهم يؤمنون بأن كرتنا في الطريق الصحيح.

اقرأ ايضاً لمحمد الشيخي

انهيار بيت الكرة السعودي
الكلمات
للقراءة
متفق
مختلف
418
2.50 د
0
0
يا مهنا اضبط لجنتك
الكلمات
للقراءة
متفق
مختلف
473
2.21 د
0
0
التمهيد للإخفاق!!
الكلمات
للقراءة
متفق
مختلف
429
2.80 د
0
0
رأي الجمهور وحديث القصبي
الكلمات
للقراءة
متفق
مختلف
431
2.90 د
0
0
الكلمات 431 | للقراءة 2.90 د | قراءة 215 | تعليقات 0
0%
0%

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *