04 ديسمبر 2012 4:19 ص
رئيس الهلال وظاهرة هوساوي والفريدي

في زمن تعلن الأندية ان الازمة المالية تخنقها بسبب ارتفاع عقود اللاعبين المحليين والأجانب والأجهزة الفنية، ومصاريف الأندية في ظل عزوف أعضاء الشرف، وضعف المردود من النقل التلفزيوني نجح رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في التصدي لظاهرة المبالغة في تجديد عقود اللاعبين المحليين عندما أصر على ان الإدارة لن تزيد ريالاً واحداً على العرض الذي قدمته للاعب أحمد الفريدي، وكررت عرضها للاعب أسامة هوساوي العائد من تجربة فاشلة في بلجيكا، وهي ترى أن هذه العروض هي التي يستحقها اللاعبان وفق امكاناتها الفنية والعائد الذي سيجنيه الهلال من خلال التجديد معهما بهذه المبالغ.

نجاح رئيس الهلال لم يقف عند التصدي لظاهرة هوساوي والفريدي بل وصل إلى تأمين مستقبل “الزعيم” بالتجديد مع سلمان الفرج أبرز لاعب سعودي في الوقت الحالي ومحمد القرني وتوقيع عقد احترافي مع النجم سلطان البيشي، وبهذه الخطوة الناجحة التي تحسب لرئيس الهلال والتي من خلالها تصدى لظاهرة مبالغة اللاعبين في تجديد العقود والتي تعاني منها جميع الأندية؛ فالاتحاد الذي استجاب لمطالب الفريدي انفجرت في أروقته المشاكل وظهرت في الأفق مطالبات نجومه بمستحقاتهم المالية المتأخرة كسعود كريري وأسامة المولد ومبروك زايد وحمد المنتشري، وقائمة طويلة من اللاعبين تطالب بمبالغ متأخرة تتجاوز ال30 مليون ريال، والحال ينطبق على الأهلي بتوقيعه مع أسامة هوساوي.

قدم رئيس الهلال في حديثه الفضائي الأخير درساً في طريقة التصدي لظاهرة المبالغة في تجديد العقود، والمحافظة على حقوق الأندية عندما أكد ان الفائدة الفنية التي ستعود على الفريق بالتوقيع مع ثلاثي المستقبل “الفرج والقرني والبيشي” سيجني الهلال ثمارها في القريب العاجل، وان بإمكانه تحقيق مطالب الفريدي وهوساوي بالأرقام الخيالية والتصوير في مؤتمر صحافي وبعد شهر يعلن الاستقالة كما يفعل عدد من رؤساء الأندية في مثل هذه المواقف، ولكن حرصه على مسيرة الهلال جعله يتصدى لهذه المطالب ويوقع مع اللاعبين الذي يحتاجهم الفريق وينتظرهم مستقبل مشرق في عالم كرة القدم.

ماقام به رئيس الهلال لابد أن يكون شعار جميع رؤساء الأندية؛ فالظاهرة خطيرة جداً وتحتاج إلى تكاتف الجميع؛ فالعقود وصلت إلى أرقام فلكية ستدخل الأندية السعودية في نفق مظلم سيكون الخروج منه صعب للغاية.

باختصار

* تأجيل “الفيفا” لانتخابات اتحاد الكرة تتحمله أمانة اتحاد الكرة المؤقت بتأخرها في رفع محاضر اجتماعات الجمعية العمومية السؤال الذي يفرض نفسه من يحاسب الأمانة؟.

* الأهلي أفاق بإنعاش اتحادي هل يواصل صحوته، ويعود لمكانه الطبيعي في المربع الذهبي لدوري “زين” أم ان آثار الآسيوية لاتزال باقية.

* الاتحاد يدفع ثمن تأجيل الاحلال بتوالي الخسائر والابتعاد عن منصات التتويج.

*عادل هرماش لاعب أقل من عادي يتألق مع المجموعة عندما يكون الهلال في يومه، ويغيب عندما يحتاجه الفريق في مباريات من العيار الثقيل.
 

اقرأ ايضاً لسعد الرويس

الهلال والثقة الزائدة
الكلمات
للقراءة
متفق
مختلف
455
2.16 د
0
0
هزازي أزمة النصر
الكلمات
للقراءة
متفق
مختلف
349
1.44 د
0
0
حتى لا يلحق الهلال بالاتحاد
الكلمات
للقراءة
متفق
مختلف
502
2.30 د
0
0
النصر وعودة الهلال
الكلمات
للقراءة
متفق
مختلف
509
2.32 د
0
0
الكلمات 509 | للقراءة 2.32 د | قراءة 206 | تعليقات 0
0%
0%

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *