01 يناير 2013 12:31 م
واختفى نجم الشباك

يبدو أن مرحلة الاحباط لدى الشارع الرياضي وصلت إلى أقصى درجاتها فلم يعد يعول على المنتخب تحقيق نتائج إيجابية في أي بطولة يشارك فيها نتيجة الاخفاقات المتكررة التي لازمت المنتخب خلال العشر سنوات الماضية، والتي معها فقدت الكرة السعودية هيمنتها على القارة الآسيوية، وأصبحت من مستوى متأخر في التصنيف العالمي والقاري.

وصل الاحباط إلى ان الجميع لا يتفق على قائمة واحدة تمثل “الأخضر” في بطولة الخليج ال21 التي ستنطلق في مملكة البحرين السبت المقبل؛ ففي السابق عندما كانت الكرة السعودية تزخر بالنجوم الكبار كان الاختلاف على قائمة المنتخب لا يتعدى عنصر أو عنصرين، أما الان فالجميع يرى ان كل لاعب سعودي في نادي بإمكانه الدخول في قائمة “الأخضر” وهذا مؤشر خطير يؤكد ان الكرة السعودية أفلست ولم يعد لديها نجوم، والدليل حال دوري “زين” الذي لم يعد فيها كبير فجميع الفرق مرشحة للفوز والخسارة بنسب متساوية.

الكرة السعودية أصبحت الان بدون نجم شباك ففي السابق كانت الأندية تزخر بنجوم الشباك المؤثرين الذين يقودون فريقهم للانتصارات أمثال سامي الجابر ومحمد الدعيع في الهلال وأحمد جميل ومحمد الخليوي في الاتحاد وفؤاد أنور وسعيد العويران في الشباب ومحيسن الجمعان وفهد الهريفي في النصر، وكانت هذه الكوكبة من النجوم تدعم “الأخضر” في أي استحقاق يشارك فيه أما الآن فالجماهير تعول على اللاعبين الأجانب حسم البطولات فاللاعب الأجنبي هو الذي يدافع ويهاجم ويصنع اللاعب ولو كان النظام يسمح لكان حارساً للمرمى.

باختصار

* هناك شبه اتفاق لدى الهلاليين بأن هشاشة الفريق في الجوانب الدفاعية سببها عدم وجود لاعب المحور الذي يجيد الأدوار الدفاعية، وهذة الصفة غير موجودة في المغربي عادل هرماش.

* غريب أمر أنديتنا التأخر في تسليم رواتب اللاعبين وصل إلى سبعة أشهر، ومع هذا تستعد هذه الأيام إلى إقامة معسكرات في دبي والدوحة تسليم الرواتب اجدى من معسكرات “النزهة”.

* هبط مستوى الأربعة الكبار فنافست فرق المنتصف، وأصبحت تفوز وتطيح بأصحاب الإنجازات وهذا مؤشر خطير يؤكد تراجع الكرة السعودية.

* اتحاد الكرة الجديد ينتظره عمل شاق فصناعة النجوم تحتاج إلى وقت طويل جداً.

* إذا ما تجاوز الفتح مؤجلة الأهلي، وكسب الشباب فإنه سيكون قريب جداً من الإنجاز التاريخي.

* خالد المغيربي وهشام اللحيدان في الهلال وسالم العثمان في النصر وماجد المهنا في الشباب نماذج رائعة لإدارة الكرة التي تعمل بصمت بعيداً عن الإعلام، الكرة السعودية بحاجة إلى أمثال هؤلاء. 

اقرأ ايضاً لسعد الرويس

الهلال والثقة الزائدة
الكلمات
للقراءة
متفق
مختلف
455
2.16 د
0
0
هزازي أزمة النصر
الكلمات
للقراءة
متفق
مختلف
349
1.44 د
0
0
حتى لا يلحق الهلال بالاتحاد
الكلمات
للقراءة
متفق
مختلف
502
2.30 د
0
0
النصر وعودة الهلال
الكلمات
للقراءة
متفق
مختلف
509
2.32 د
0
0
الكلمات 509 | للقراءة 2.32 د | قراءة 50 | تعليقات 0
0%
0%

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *